روايه حافة المنتصف الفصل الاول 1 بقلم ايه


 روايه حافة المنتصف

الفصل الاول 1

بقلم ايه 


"‏أكره أن أقضي يومي بمزاج رمادي، لا أبيض ولا أسود، هكذا في المنتصف، لا أعرف ماذا أريد، ولا ماذا أنتظر، يتخبط قلبي ورأسي بإستمرار ، وأشعر بأن هذا المكان ليس لي، وأني لا أنتمي لأي شيء هنا، وبأني غير مرئي على الإطلاق."


مرام >> ماما وين "وخشت من الباب"

ليلى>> خوذي نفسك بس ، قاعده فالمطبخ 

مرام>>شنجوك انتي

ليلى>> بننكلب من الجامعه

مرام>> لاحقه عالحياه بعد الجامعة دابينه في قرايه وانتي اقري "وخشت للمطبخ" ماما انا جيت

حليمة>> خيرات يا ماما كيف حالك

مرام>> الحمدلله ، شن اديري

حليمة >> كنت انضم فالفريز حايس على بعضه كيف كملت ، جابك سليمان

مرام >> من غيره

حليمة>> كيف حاله كنه ما خش

مرام>> عنده شغل 

حليمة>> ليلى ديريلنا قهوة نشربوها قبل ما ينزلو عيال خوك ومعش نلحقو على قهوه لا شي

ليلى ضحكت>> هي 

مرام >> تو نجي معاك 


صبن هنا الاثنين للمطبخ


ليلى>> شن صاير 

مرام>> لا جديد بس ملييييت 

ليلى>> مرام اطلقي ! العشر شهور هذي كفيلة انها توريك انك قادره تقعدي مع سليمان ولا لا واظني عندك الاجابه


مرام>> مش طايقه حياتي ولا طايقه روحي ! ومش قادره نحكي ولا نفتح فمي 


ليلى>> انتي خايفه يشمتو فيكي صح! خايفه يقولولك هضا اختيارك وانتي الي اخترتي تي طز ماتعدليش علي حد هذي حياتك شوفي شكلك كيف قعد ! قريب سنة بدال ما تكوني فيها عروس نقصتي و شعرك نصه طاح من التخميم و الحرق 


مرام>> مستحيل ننسى كلمة محمد خويا لما صكرت راسي قالي لو شن ما يصير بينك وبين سليمان ماتدخلينيش هضا خيارك وانتي حره 


ليلى>> مادخلكش بمحمد بابا قاعد حاولي يا مرام شن خاسره 


مرام>> مش عارفه والله

ليلى>>باهي سؤال ، تقدري تكملي حياتك مع سليمان؟ يعني ح يتغير 


مرام>> مش حايتغير ولا انا قادره نعيش، كيف بس كنت نحبه ! مش فاهمه نحس فيه مش طبيعي والله العظيم 


ليلى>> معقوله الحب هضا كله ينقلب بعد الزواج


مرام>> على قولة ماما الراجل كيف الدلاعه بعد ما تقصيها تعرفي شن فيها جوا لكن مدامها مصكره ومن بعيد كلها نفس بعضها وانتي وحظك


على رنت تلفون ليلى 


مرام>> من

ليلى>> الدلاعه لي عندي ، قصدي ادم "وضحكت"

ابتسمت >> عدي ردي خليني نشيل القهوه لماما


شلت القهوة على نزلت مرات خويا و معاها عيالها الاثنين الصغار لين سنتين وقيس اربع سنين


اسيل>> مرومه امتى جيتي 

مرام>> كيف خشيت درت قهوة 

اسيل>> لكي وحشه بكل معش جيتي

مرام >> انتي عارفه الوضع

اسيل>> مازلتي 

مرام>> والنبي يا اسيل شن ح يتغير

اسيل>> مرام ردبالك تحملي ! لحد ما تفهمي انتي شن تبي

اسيل>> قاعده في رعب كل يوم والله من انه يقرب مني 

اسيل>> قصدك مازال على نفس الوضع! 

مرام>> من بعد اول شهر مش فاهمه شن صارله 

اسيل>> تعالي تعالي نشربو قهوة 

مرام>> ماتحكيش شي قدام ماما اه

اسيل>> لا فاهمه تعالي "وخذت مني السفره وخشت"

رفعت لين وخشيت وراها 

اسيل>> قيس وين طالع

قيس>> بابا قدام الحوش 

اسيل>> عدي البابا اه ما تقعدش تلعب بروحك 


 هز راسه وطلع 


طلعت اسيل وراه لحد ما شافت محمد مسكه وخشت 

.

.

مشيت بعيوني ف عيلتي الصغيره البسيطه


امي حليمه وبابا الحاج الصديق


 شفت محمد خويا يلعب في ولده فالجنان وهضا خويا الكبير " والكبير الله" في بداية الثلاثين من عمره متجوز من اسيل قدي في العمر من خمس سنين تقريبا ، وعنده بنت ووليد زي ما شفتو 


بعدها مرام متخرجه من هندسة عمري 27 سنة 


شفت ليلى اختي لي كانت تحكي بالتلفون هي اصغر وحده في بداية العشرينات، تقرا طب سنة ثانيه اسنان ومعطبه حالها وحالنا بالقرايه 



عند ليلى 


ادم>> ساعه عشان تردي 

ليلى>> كنت مع مرام فالمطبخ

ادم>>وين مختفيه امس 

ليلى>>امس راسي بينفجر من القرايا صكرت ورقدت 

ادم>> وانا 

ليلى>> انت روحي من جوا شن تبي اكثر

ادم ضحك>> والله 

ليلى>> عمري ما سمعت حد يغار من القرايه

ادم>> الله غالب عاد😂

ليلى>> ادم يعني بعد ما نجوزو انت ه تقعد هكي صح؟

ادم>> هو انتي كل ما تجيك مرام بتسأليني نفس السؤال ؟ بعدين ناعليا نجوزو مانجوزو ❤️

ليلى>> مش وقت سخافه اسمعني بس قول والله نقعد نفس ما انا

ادم>> ليلى راجل اختك متخلف وما تقعديش تقيسي في علاقتنا على مرام و راجلها هو تغير بروحه انا شن ح يخليني نتغير يعني 

ليلي>> انحبك 

ادم >> وانا نموت فيك بطلي تفكير وصبي مع اختك بعدين نحكو 

ليلى >> انت وين قاعد

ادم >> قاعد مع سهم

ليلى>> خلاص ياروحي باي 

ادم>> باي 


صكرت ليلى منه حطت التلفون جنبها و تخلبطن افكارها ، يعني ادم ممكن يتغير نفس ما دار سليمان ! 

بعد سنه حب وعلاقة وكل شي ومكالمات وهدايا بعد ما اجوزت ب شهر قعدت حياتها ملل ! و روتين و سليمان تغييير 


حولت افكاري وصبيت حذاهم 


ليلى>> عميمه كنك ما خشيتي سلمتي عليا"ومشت خذت لين"

اسيل >> توا كيف ناضت عارفتيها لما تنوض

مرام>> طالعه العمتها تنوض قالبه وجها

اسيل>> واشر منهن محمد 

حليمة>> محمد من وهو وصغير ان شاء الله يغفي خمس دقايق ينوض قالب وجه

اسيل>> وانا عكسه يا عميمه انوض عادي جدا يقعد هو راقيله مني 

حليمة>> طبع بوهم 

ليلى قرنت حواجبها>> كل حاجه تدفيها في بابا 

حليمة>>واقع عاد عمرك شفتي باتك نايض يضحك

مرام>> معجزه "وضحكت"


شربنا القهوة على الهدريز و في الليل جا سليمان


محمد>> راجلك برا راه

حليمه>> قوله يخش

محمد>> لانقوله لا يقولي "وقلب وجه وخش"

مرام>> باهي نلبس ونطلع


خشيت خذيت جاكتي وايشربي 


ليلى>> كنه محمد

مرام >> كالعاده مش طايق سليمان

ليلى>> فكري فاللي قتلك عليه بس

مرام>> انتي خليك في ادم

ليلى>>يسلم عليك خطرها

مرام>> سلمي عليه واجد، وحولي قصتي انا وسليمان من راسك عارفتك كيف تفكري ، وقوليله يسقد يجي يخطب مش ناقصنا شي كبسه من محمد

ليلى>> اسسسس ماتفاوليش عليا، تبي حاجه دزيلي

مرام >> حاضر باي


طلعت سلمت علي ماما >> سلمي على بابا شكله مطول عند عمو

حليمه>> اه اليوم كارطه يقعد لعند الفجر


خذيت نفس وانا مش طايقه نشوف وجه سليمان بكلللللللل ، طلعت ركبت فالسياره وصكرت الباب وما حكيتش حرف وهو نفس الشي ، في نص الطريق برم عليا 


سليمان>> في شن ما اديريلنا عشاء 

مرام>> جيب دحي نديرلك سندوتشات ولا لو جيعان واجد جيب دجاج نديرلك اي حاجه بيه


سليمان نفخ وسكت ، درس السيارة قدام دكان و نزل 

وانا برمت للروشن و قعدت نذكر في سليمان القديم !



قبل اقل من سنتين تقريبا تعرفت على سليمان لما كنت في اخر سنة جامعة ليا كان اكبر مني بسنتين بس كان موقف ، لما رد بيكمل كنت انا في اخر سنة وتعرفت عليه 


كنا مع بعضنا كل يييييوم وقت دوامي من الصبح لعند مرات العصر ونحن مع بعضنا نفطرو ونتغدو و مرات يحضر معايا محاضراتي ، قعدنا فترة سبع شهور بعدين جا خطبني خمس شهور قبل الزواج،  وطول فترة المعرفه والخطبة صارن مشاكل بس عاديات جدا يصيرن بين اي اثنين كنت نحساب روحي عارفه طبعه وحفظته لحد ما حددنا العرس و اجوزنا ! 


من بعد اول شهر بدن المشاكل ، ليش تاكلي هكي وليش تلبسي هكي وليش درتي هكي وطي صوتك طلباتك كثرن ! ومنها قعدت معش نبيه يقرب مني بكل كنت مش فاهمه شي ! هضا الي حبيته وخططت الحياتي معاه ؟ مابيتش نشكي الهلي 

عشان لما خطبني سليمان محمد خويا رفض وقالي انه حالته الماديه مش ح يقدر يعيشك زي ما انتي عايشه قتله انا راضيه ، برضو دار معاه محمد مقابله وهدرز معاه وما عجبش! بس انا كنت منعميه قالي محمد انه مش ح نتريح معاه ونحن رجاله ونفهمو في بعضنا وانتي اختي وعارفك بس انا كنت يا ناخذ سليمان يا نموت صكرت راسي  و عاندت لحد ما محمد فهم اني انا وسليمان كان في حاجه بينا يعني واضحه مش جاي دلاله وتعارك معايا و حاول يعرف بس انا صكرت راسي وقتله انه خو صاحبتي الاسطوانه المعتاده ! و بابا لما شاف سليمان جا اكثر من مره قاله هضا نصيبها ووقتها محمد قالي ردبالك تجي تشكيلي عشان مش حنساعدك 

قعدت كل ما نتعارك مع سليمان نسكت وهو مستغل الحاجه هذي


رديت من سرحاني على فتحت باب السياره فطنتله بحتت جهته ، حط شكاره فيها دحي فقط 


وصلنا لحوشنا كان شقة في عمارة ، وركبت فوق


سليمان >> ديري عشا

مرام>> نغير دبشي باه

سليمان>> جيعان نبي توا 


كسرت الشر وماكنش عندي نيه نعاند ، حولت ايشربي و خشيت درتله سم ياكله وحطيت السفره قدامه وخشيت تحت الدوش قعدت نفكر لعند امتي بنقعد هكي ! انوض عشان نغسل دبشه و نديرله غدا ويروح قريب العصر يتغدا ويرقد لعند المغرب ويطلع يخلي فيا بروحي  يروح يبي عشا وهكذا !


من بعد اول شهر من زواجنا معش نرقدو جنب بعضنا اصلا ، انا فالدار وهو فالمربوعه 🙄 بعد يصحله مرات يجي يحاول يقرب مني بس انا نقعد مش طايقه اي حاجه و نقعد نبعد فيه مني ويعدي ويسيبني ، مش فاهمه شن صاررررر ليش هكي حتى هله لما نشكيلهم منه ومن عصبيته و كثرة طلباته يقولولي هضا طبعه ، بس كيف هضا طبعه وهوا قبل الزواج كان عكس هكي بكل.


قطع افكاري صوت تخبيط عالباب و صوته وهو يقول


سليمان>> ساعتين فالحمام! 


دويتله من ورا الباب>> لحظة بس !


لبست عالسريع و طلعت 


سليمان>> تقول اول مره تدوشي ولا شنو 

مرام>>مش في حمام برا! بتغسل يديك انت كنت تغسلهن حتى فالمطبخ عليش داير موضوع 

سليمان >> وطي صوتك وخشي من قدام وجي كذا

مرام >> والله مانك طبيعي !

سليمان>>كلمه اخرى و حنقلب الحوش فوق راسك كذا عدي من قدامي 


خشيت للدار وخبطت الباب وقعمزت عالسرير وانا مش عارفه لعند امتى كأني عايشه مع عدو ! 


حولت المنشف من على راسي و قعدت انشف في شعري خش عليا 


مرام>> دق قبل ما تخش 

سليمان >> كنك عايشه مع خوك "وضحك"


فتح الدولاب يدور في ماليه وانا نبحت في برادته 


مرام>> سليمان هذي اخر مره نسألك ، ليش ادير هكي ؟ انا غلطت في حاجه في شي صار خلاك اتغير ليش ما قعدتش سليمان اللي عرفته من زمان 


سليمان>> خرفي على هالسيره ! قتلك الحياة قبل الزواج حاجه وبعده حاجه افهمي ، بعد ما قعدت معاك في نفس الحوش حسيت اني مش قد المسؤولية مش قد اني نزوج ! وبصراحه حسيت روحي اصلا تسرعت ف اني اخترتك 


مرام>> عشان هكي خذيت فراشك ورقدت فالمربوعه؟ عشان ما نجيبش عيال و تكبر عليك المسؤولية 


سليمان>> براڤو طلعتي تفهمي 


مسكت روحي على اسلوبه المستفز و سكتت شويه بعدها قتله


مرام>> بس انت مرات تحاول تقرب مني ! لا انت اللي تبي مني عيال و طلعت برضو انا مش عاجبتك ومش انا الشخص لي تبي تكمل معاه حياتك ف عليش تجيني !


سليمان ضحك ببرود >> اهو راجل عاد "وخذا التيشرت وطلع"


قعدت متنحه فيه مش فاهمه وين الحب وين الوعود ! ليش انا بعد ما اجوزت كنت فرحانه وما تغيرتش ولا ندمت غير لما حسيته هو تغير و انقلب مره وحده وكرهته وكرهت نبحت في وجه


حطيت راسي عالمخده ورقدت وانا نفكر 


دوبني خشيت في النوم  لقيت سليمان خاش للدار فتح الدولاب وطلع لبسه 


مرام >> وين ماشي 

سليمان >> عندي شغل 


مسكت تلفوني بحتت فساعة لقيتها واحد بعد نص الليل


مرام>> شغل شن الساعه واحد 

سليمان >> من امتى نقولك وين ماشي ووين جاي 

مرام >> اطلع البس برا وصكر باب الدار "وبرمت وجي"


قعد سليمان يستفز فيا ويخبط فالدولاب ولبس بسرعه و طلع 


ماجانيش نوم ، صبيت ولعت التلفزون وخشيت للمطبخ صبيت كباية عصير وطلعت قعدت نتفرج وماسكه تلفوني نشوف فالنت 


بعد تقريبا ساعه ما حسيتش بروحي الا وانا راقده عالكنبه والتلفون في يدي ، وسمعت صوت الباب فطنت لسليمان خش 


فتحت عيوني بشويه>> جيت

سليمان ماردش عليا وخش للحمام على طول ، ماعدلتش عليه صبيت طفيت التلفزون خشيت للدار على طلعته كان مرتبك ومتوتر 


مرام>> فيه حاجه

سليمان >> حاجة شنو شن ح يكون فيه يعني 

مرام >> بسم الله نس… انا مازال ما كملت كلامي دق الباب استغربت بكل 

سليمان >> كذا شوفي من

مرام>> انا نطلع

سليمان بعصبيه>> اطلعي شوفي من و حد يسأل عليا قولي انا مش قاعد 


معش فهمت شن فيه بس حسيت انه في حاجه غلط بكل …مشيت للباب وانا خايفه ماهو من ح يجينا قريب الساعه ٣ الفجر فاللحظه هذي جا في بالي عرم سيناريوهات 


فتحت الباب بدون ما نقول حتى من كنت بس بنفتح ونشوف وكان مقلقني توتر سليمان ، لما فتحت لقيت واحد مصبي لابس لبس مدني عادي ووراه اثنين من الشرطة هكي باين من لبسهم 


وخرت على طول وكنت ورا الباب  >> ان شاء الله خير في حاجه غالطين صح 


جاني صوته بنبرة جديه>> معاك الرائد نبراس ، معانا امر بتفتيش الحوش ، ممكن تعطينا الطريق لو سمحتي و تلبسي كويس عشان ح نخشو



                   الفصل الثاني من هنا 




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-